نقابة عمال المخابز: لعدم زجنا في أزمة الدولار

عقد المجلس التنفيذي لنقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان اجتماعاً، في مقر النقابة، برئاسة رئيس النقاية شحادة المصري وحضور الأعضاء، وتم البحث في الوضع الأجتماعي والأزمة الأقتصادية المتفاقمة في البلاد

. واعتبر “ان أزمة الدولار تلقي بثقلها على كاهل المواطنين اللبنانيين وخصوصا ذوي الدخل المحدود وعمال المخابز والأفران”، مشيراً إلى “افتعال أزمة بين السلطة وأصحاب العمل بدءاً من قطاع المحروقات، إلى قطاع الطحين والمطاحن والأتصالات والمستشفيات والأدوية وغيرها من اللائحة الطويلة

”. وطالب المجلس “بعدم زجنا في هذه الأزمة”، كما طالب “أصحاب المخابز والأفران بالقيام بواجباتهم تجاه العمال بالدرجة الأولى والحفاظ على ديمومة عملهم”


. وأكد “أن رغيف الخبز، هو رغيف الفقراء والعمال والعاطلين عن العمل والمادة الأساسية والحيوية لجميع المواطنين، وأننا نحذر من أي ارتفاع بسعر ربطة الخبز او انقاص الوزن، ونطالب بتأمين المازوت والطحين للأفران بسعر الدولار الرسمي، والدفع بالعملة اللبنانية. كما نطالب وزارة الاقتصاد بإحياء لجنة دراسة سعر الرغيف والمؤلفة من مندوبي وزارة الأقتصاد والعمال وأرباب العمل لدراسة ميدانية لكلفة سعر ربطة الخبز”


. ودعا وزارة اللأقتصاد إلى “مكافحة الفوضى بالأسعار وجشع بعض التجار وارتفاع الأسعار والطلب من المواطنين الدفع بالدولار، حفاظاً على ثرواتهم وزيادة أرباحهم”.
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic