أين أصبح التوغّل التركي في سوريا؟

*أنقرة تستعجل التقدّم في عمليتها وانتزاع المنطقة العازلة للتخفيف من أعباء معركة مكلفة سياسياً وعسكرياً. الانهيار السريع لقوات قسد على المواقع الحدودية قد يسرّع في وصول أنقرة الى أهدافها، وربما يسرع في المساعي الروسية للتوسط بين قسد ودمشق لإنقاذ الشمال السوري.*

وقعت اشتباكات عنيفة بين "قسد" والفصائل المدعومة من تركيا على أطراف قرية الهوشرية شمال منبج شمال شرق حلب.
وأفاد مصدر محلي لـ الميادين بدخول 20 آلية عسكرية تركية فضلاً عن ناقلات تحمل دبابات وراجمات صواريخ بعيدة المدى وجسوراً متحركة من معبر قرقميش إلى جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي.

صحيفة الوطن السورية نقلت عن محافظ الحسكة أن القوات التركية تمكّنت من احتلال مدينة رأس العين من دون ريفها، مؤكّداً أن القصف التركي يستهدف بشكل مركز مختلف القرى الحدودية.

ودعت قوات سوريا الديمقراطية التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية الى فرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا.

القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ريدور خليل قال إن قواته ستواصل التعاون مع التحالف ضدّ تنظيم "داعش"، وفي الوقت ذاته تصد الهجوم التركي على شمال سوريا.
خليل أكّد أن آلاف العائلات التي هجرها القصف التركي لا تزال دون أي مأوى أو مساعدات دولية، متهماً أنقرة بقصف السجون التي يتم احتجاز عناصر داعش فيها لتسهيل هروبهم منها.

وأفادت مصادر الميادين بأن دوريات أميركية تنقل عناصر من داعش من سجن في الشدادي باتجاه العراق عبر معبر تل صفوك في ريف الحسكة.
وأوضحت المصادر أن قوات سوريا الديمقراطية تحاول إعادة فتح طريق حلب الرقة الدولية التي قطعها الجيش التركي مع الفصائل التابعة له بعد سيطرته على أكثر من 20 قرية شرق تل أبيض، وقد سيطر على حي الصناعة والبوابة الحدودية في رأس العين، وفق مصادر الميادين.

كما أفاد مراسلنا بأن حصيلة 4 أيام من العمليات العسكرية التركية بلغت 46 قتيلاً مدنياً و5 و 80 جريحاً.
مصادر طبية سورية أكّدت أن معظم الإصابات التي تصل من منطقة رأس العين هي في حالة حرجة، مشيرة إلى أن معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين.
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic