اليمن: العدوان يمنع دخول قافلة إغاثية إنسانية إلى مدينة الدريهمي المحاصرة

منع تحالف العدوان السعودي على اليمن اليوم دخول قافلة مساعدات غذائية لسكان مدينة الدريهمي المحاصرين منذ أكثر من 300 يوم.

  وأوضح مصدر أمني بالحديدة أن قوى العدوان منعت دخول القافلة الإغاثية التي تأتي برعاية أممية إلى مدينة الدريهمي المحاصرة بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة


 وحمّل المصدر تحالف العدوان مسؤولية تداعيات الكارثة الإنسانية لسكان المدينة، داعيًا الأمم المتحدة القيام بدورها في فضح المتسببين بمنع وصول المساعدات والضغط باتجاه دخول القافلة بما يخفف من معاناة أبناء مدينة الدريهمي. 

وفي السياق، لفت محافظ الحديدة محمد قحيم الى أن الأمم المتحدة لم تدن استمرار حصار دول العدوان على موانئ الحديدة، وكأن تحالف العدوان السعودي أقوى من المؤسسات الدولية وهو من يسيرها وهذا ما نراه باستمرار حصارها، داعيًا الأمم المتحدة أن تكف عن استهتارها وموقفها الضعيف فيما يتعلق باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية. وأكد مصدر أمني ان مرتزقة العدوان استهدفوا منزل مواطن في منطقة الفاخر بمديرية قعطبة بقذائف المدفعية أدت إلى استشهاد أحد المواطنين وتضرر المنزل، مشيرًا إلى أن الجريمة حدثت بعد ساعات من إصابة طفلين نازحين بنيران المرتزقة في منطقة الفاخر بالضالع. وأضاف المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غراات جوية على منطقة مران بمديرية حيدان ، مشيرًا إلى أن مديرية رازح بمحافظة صعدة تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلفت أضرارًا كبيرة بمنازل ومزارع المواطنين.

يذكر أن طيران العدوان شن اليوم 17 غارة جوية على منطقتي مجازة وطخية قبالة عسير، فيما شن طيران العدوان 75 غارة خلال الـ 72 ساعة الماضية.
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic