القاضي عبود: التشكيلات القضائية الجديدة ستعتمد معايير موضوعية

أدّى 32 قاضيًا متدرجًا اليمين القانونية، أمام الهيئة الخاصة لمحكمة التمييز برئاسة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود ، وعضوية القاضيين الرئيسين جوزف سماحه وسهير الحركة، في حضور رئيسة معهد الدروس القضائية القاضية ندى دكروب وأهالي المحتفى بهم في القاعة الكبرى للمحكمة في قصر العدل في بيروت.
القاضي عبود أشار في كلمة له، الى ان القضاء ليس بأفضل حاله، وهناك ضرورة لاستعادة الثقة.

وتوجّه للقضاة المتخرجين، قائلاً: "ها انتم تودعون مرحلة وتلتزمون قضية، وها انتم تطوون صفحات جهد وعمل وتفتحون كتاب مثابرة وعطاء وتنظرون الى أمنيات لتحلو معكم البدايات وتهون التحديات. والجواب على هذه التحديات يكون في ممارسة استقلالية نريدها حقيقية، وفي استعادة ثقة نودها ثابتة وفي طمأنينة قاضٍ الى يومه وغده".
وأضاف:" أذكّر بثلاثية: شعب قانون وقضاء، فالشعب مصدر السلطات يريد قضاءً يحكم باسمه وباسم القانون، فلنستجب لندائه ولحناجر بحّت بطلبات محقة تنتظر من يتمم واجبات وموجبات دون خشية من عواقب وتدخلات".
وأكد ان التشكيلات القضائية الجديدة ستعتمد معايير موضوعية أساسها المناقبية والانتاجية والاستقلالية، بعيداً عن أي تدخلات من أي جهة أتت، مشيرًا الى وجوب بقاء حريّة القاضي معزولة عن أي ضغوطات، مضيفاً:" لا تخضعوا الا لصوت الضمير الذي يبقى رفيقكم الدائم والوحيد، وليكن يوم قسمكم يوم التزام أمام الشعب والضمير والحق ان شرعية تعيينكم ستكرّس بثقة المواطن بأدائكم وأحكامكم العادلة".
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic