* تعيين اسماعيل قاآني خلفا لسليماني...من هو*


أعلن المرشد الأعلى الإيراني السيد علي الخامنئي عن تعيين العميد إسماعيل قاآني قائداً لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني خلفا لقاسم سليماني، الذي اغتاله الجيش الأميركي باستهداف سيارته بالصواريخ في مطار بغداد الدولي.

وفي المعلومات الاولية عنه، إن إسماعيل قاآني هو نائب قاسم سليماني، وهو رافق لأعوام عديدة اللواء سليماني في برنامج عمل فيلق القدس وخدم معه في المنطقة، وبحسب السيد الخامنئي "إن برنامج عمل تلك القوّة هو نفس البرنامج الذي كان في فترة قيادة الشهيد سليماني".

ومن تصريحاته: "إن الاميركان بتواجدهم في المنطقة واطلاقهم حربين كبيرتين في العراق وافغانستان لم يحصدوا سوى الذل والمهانة وعدم المصداقية، إن مقاومتنا الراسخة هي التي جعلتنا نتمكن على مدى 40 عاما من التصدي بشموخ للاعمال الشريرة الشاملة التي تقوم بها اميركا و"اسرائيل" وحلفاؤهما وان نخرج بعزة من جميع المؤامرات في المجالات العسكرية والامنية والضغوط الاقتصادية".
واضاف، انه خلال الاعوام الـ 15 الماضية كلما زاد العدو من هجماته كلما تصاعدت مقاومة الشعب تبعا لذلك.

كما علق في وقت سابق عن سوريا، وندد بـ"الممارسات الأميركية الانتقائية في سوريا"، مبينا أنه "إذا شعر الأميركيون أنهم غير قادرين على الدفع بأهدافهم إلى الأمام عبر الحرب، فانهم يلجأون الى رفع راية المفاوضات".
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic