رقعة "كورونا" تتسع.. وإغلاق حدود شرق أقصى روسيا


أعلنت كل من الهند والفلبين، اليوم الخميس، رصد أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد على أراضيهما.
وقالت الحكومة الهندية في بيان، إن حالة الإصابة الأولى ظهرت في كيرالا بجنوب البلاد، مضيفة أن الفحوص أثبتت إصابة المريض بالفيروس، وأن حالته مستقرة وتم عزله داخل مستشفى.

وفي الفلبين، أفاد وزير الصحة، فرانسيسكو دوكيه، في مؤتمر صحفي بأن الفحوص أكدت إصابة صينية (38 عاما)، جاءت من مدينة ووهان التي شهدت تفشي الفيروس يوم 21 يناير.
وأضاف دوكيه أن المريضة المعزولة داخل مستشفى حكومي لا تظهر عليها أعراض المرض حاليا.
من جهة ثانية، وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الخميس، مرسوما يقضي بإغلاق حدود البلاد في شرقها الأقصى، كأحد الإجراءات الهادفة لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد، الذي ظهر في الصين.

وقال ميشوستين، "سنبلغ اليوم كافة الجهات المعنية بالإجراءات المتعلقة بإغلاق الحدود في الشرق الأقصى الروسي وغيرها من الخطوات التي اتخذتها الحكومة الروسية (من أجل منع تفشي الفيروس في أراضي روسيا)"، ويشمل مفهوم الشرق الأقصى إداريا في روسيا كل المناطق المتاخمة للحدود مع كوريا الشمالية، والصين ومنغوليا.
من جهتها، أعلنت الخارجية الروسية اليوم وقف منح التأشيرات الإلكترونية للمواطنين الصينيين الوافدين عبر المنافذ الحدودية في الشرق الأقصى ومقاطعة كالينينغراد، إضافة إلى منافذ مدينة سان بطرسبورغ ومقاطعتها، كما أصدرت الوزارة توصية للمواطنين الروس بالامتناع قدر الإمكان عن زيارة الصين.
وأسفر انتشار فيروس "كورونا" عن إصابة نحو 8 آلاف شخص، ووفاة 170 آخرين في الصين حتى اليوم، كما جرى الكشف عن إصابات بالفيروس في ما لا يقل عن 15 دولة أخرى.
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic