الجيش السوري يسقط مسيّرتين تركيتين قرب سراقب

*الجيش السوري يسقط طائرتين مسيرتين للقوات التركية في محيط مدينة سراقب، والمرصد السوري المعارض يعلن مقتل 4 جنود أتراك وجرح 7 من جرّاء قصف نفذّته القوات السورية بريف إدلب.*

أعلن المرصد السوري المعارض مقتل 4 من عناصر القوات التركية وجرح 7 إثر قصف نفذّه الجيش السوري ضد تمركزات للقوات التركية في قريتي الترنبة والمسطومة بريف إدلب. 

وأمس الثلاثاء، أفادت مراسلة الميادين بأن أعداداً كبيرة من المسلحين فرّت من آفس والنيرب في ريف إدلب، مع اقتراب الجيش السوري منها، وبدء وصول وحداته إلى أطراف آفس.

وأضافت مراسلتنا أنه من المتوقع أن يبدأ التقدم البري للجيش السوري باتجاه آفس والنيرب ليلاً، بعد تكثيف طائرات الجيش السوري استهدافها مواقع المسلحين في المنطقتين تمهيداً للتقدم البري.

إلى ذلك، أسقط الجيش السوري طائرتين مسيرتين للقوات التركية في محيط مدينة سراقب وشرق بلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفادت مراسلتنا باستعداد الجيش السوري للتقدم نحو بلدتي آفس والنيرب، بعدما استعاد بلدتي كفربطيخ وداديخ في ريف إدلب.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري أسقط الأحد الماضي 3 طائرات مسيّرة تركية فوق سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، في وقتٍ تحدثت فيه معلومات عن إسقاط 5 مسيّرات في اليوم نفسه.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري إغلاق المجال الجوي لكل أنواع الطائرات فوق المنطقة الشمالية الغربية وخاصة فوق إدلب، محذّرة من أنه "سيتم التعامل مع أي طائرة تخترق المجال الجوي السوري على أنها معادية ويجب اسقاطها"، بحسب ما أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic