بذريعة كورونا.. الاحتلال يمنع زيارة الأسرى الفلسطينيين


أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني، منع زيارة الأسرى الفلسطينيين في سجونها؛ بذريعة الخشية من فيروس كورونا الجديد.

ووفق بيان وزارة الأمن الداخلي في "إسرائيل"؛ فإن قرار منع الزيارات يقتصر على الأسرى الفلسطينيين، ولا يشمل المساجين "الإسرائيليين" بالسجون.

وقالت الوزارة في بيان: "بعد انتشار فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، أمر وزير الأمن الداخلي جلعاد أردن مصلحة السجون بتجميد جميع زيارات (أسرى) سجناء الأمن الفلسطينيين وعدم السماح للزائرين من السلطة الفلسطينية بدخول السجون".

وظهرت الإصابات بفيروس كورونا الجديد في "إسرائيل" قبل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 19 مواطنا بالفيروس، في حين قالت وزارة الصحة "الإسرائيلية": إن 25 من مواطنيها أصيبوا بكورونا، وإن العدد مرشح للزيادة.

من جهته حاول وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردن تبرير الأمر وكأن الفيروس غير موجود في "إسرائيل".

وقالت وزارته: "بعد التحديثات حول انتشار فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية وبعد التشاور مع المهنيين حول هذه القضية، قرر الوزير جلعاد أردن تجميد وعدم السماح بزيارات من الأراضي الفلسطينية للسجناء الأمنيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية".

وزعم أردان أن "وقف زيارات السجون أمر ضروري. إن وصول كورونا إلى السجون يمكن أن يؤدي إلى إصابات جماعية في أوساط السجناء وحراس السجن، ويجب أن نبذل قصارى جهدنا لمنع حدوث مثل هذا السيناريو".

وتعتقل قوات الاحتلال في سجونها نحو 5 آلاف أسير وأسيرة، منهم نحو 200 طفل، و700 أسير يعانون من أمراض مختلفة، منهم أكثر من 200 يعانون من أمراض مزمنة وهم من ذوي المناعة الصحية المتدنية.

ودعا نادي الأسير الفلسطيني "منظمة الصحة العالمية، والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان"، للضغط على الاحتلال لاتخاذ أعلى درجات التدابير الوقائية في أقسام الأسرى، في إطار انتشار "كوفيد- 19" (كورونا) على نطاق عالمي واسع.

وقال نادي الأسير: إن "سلطة سجون الاحتلال هي الجهة التي تتحمل المسؤولية عن صحة وحياة الأسرى الفلسطينيين".

  المركز الفلسطيني للإعلام
المصدر : mersad
المرسل : مرصاد نيوز
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic